السبت , يناير 18 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / قضايا المجتمع / تأجيل إقرار مخطط التوربينات الهوائية في شمال الجولان
3-12-033

تأجيل إقرار مخطط التوربينات الهوائية في شمال الجولان

 

تأجيل إقرار مخطط التوربينات الهوائية في شمال الجولان

عشتار نيوز للإعلام/ جمعية حقوق المواطن/ قضايا جولانية

3-12-00

أعلنت سكرتارية الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء ، عن إلغاء اقرار التوربينات الهوائية في شمال الجولان المحتل بعد أن تبين أن هناك خطأ في خريطة المخطط ،وعدم الدقّة في الوثائق التي تم تقديمها للمصادقة الحكومية. حيث  أبلغ نائب سكرتير الحكومة الإسرائيلية” غابي جولان”   أعضاء المجلس الوزاري للإسكان ،  أن اللجنة الوطنية للبنية التحتية ، التي وافقت بالفعل على الخطة، وأقرتها لموافقة الحكومة ، وجدت خطأ جوهري في تحديد المناطق المزمع إقامة التوربينات بها . وبالتالي لا يمكن، المصادقة عليها الا بعد اعادتها الى اللجنة الوطنية للبنى التحتية، لتصحيح الخرائط وتقديم الوثائق الصحيحة.

وكانت جمعية حقوق المواطن، وجمعية بمكوم، والمرصد لحقوق الإنسان في الجولان المحتل، قد تقدموا، بطلب لسحب ملف إقامة المراوح الهوائية (التوربينات) المزمع إقامتها على أراضي الجولان، قبل المصادقة عليه من قبل المجلس الوزاري للإسكان، لوجود وثائق ومخططات غير دقيقة وغير صحيحة على ارض الواقع.

في 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 قامت الجمعيات الثلاث بالتوجه الى لجنة التخطيط الوطنية (ות”ל) بعد مراجعة وثائق الخطة المقدمة للحكومة، بعيد وجود أخطاء وعدم دقة في تحديد المواقع المخصصة لإقامة المراوح الهوائية (التوربينات) وطالبت بتعديلها قبل تحويلها للحكومة من أجل المصادقة عليها وإقرارها.

بناءً على طلب الجمعيات، قرر المستشار القضائي للجنة التخطيط الوطنية تعديل المخطط، وعقد جلسة جديدة للجنة، قبل نقل المخطط لمصادقة جديدة من قبل المجلس الوزاري للإسكان، مما يعني إلغاء المقترح حاليا من مداولات المجلس الوزاري.

عن astarr net

شاهد أيضاً

amer ibrahim

الذاكرة والمنفى في الإنتاج السينمائي الحديث في الجولان، دراسة مهمة لعامر إبراهيم.

 الذاكرة والمنفى في الإنتاج السينمائي الحديث في الجولان ،دراسة مهمة لعامر إبراهيم. عشتار نيوز للاعلام/قضايا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!