الأحد , يناير 19 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / 100 ألف دولار تقدم كمنحة من صندوق نيوبار لأربعة طلاب دكتوراه في جامعة تل ابيب
254

100 ألف دولار تقدم كمنحة من صندوق نيوبار لأربعة طلاب دكتوراه في جامعة تل ابيب

 100 ألف دولار تقدم كمنحة من صندوق نيوبار لأربعة طلاب دكتوراه في جامعة تل ابيب

عشتار نيوز للإعلام/ 

نبارك لطلاب الدكتوراه الجدد من المواضيع العلمية الجدد الذين حازوا على منحة كاملة من قبل صندوق نيوبار الأمريكي , والتي تشمل تغطية كاملة لتكايف القسط التعليمي والمعيشة اليومية على مدار 4 سنوات متتالية لكل طالب وطالبة .

ويذكر ان اختيار كل من الطلاب :

  • شهد قاسم(علوم الاحياء)
  • امجد عصام  إبراهيم (طب) الجولان المحتل / مجدل شمس
  • يارا اغبارية (طب وعلوم الدماغ)
  •  ميسم ناصر (هندسة بيوطبية)

كان من بين ما 11 مرشح لطلاب دكتوراه متميزين اخرين عرب الذين تم قبولهم لإكمال دراسة الدكتوراه في جامعة تل ابيب .

وفي تعقيب من د.مشهراوي ” نحن فخورين بهذا الانجاز المشرف لقبول 11 مرشح ومرشحة وتفوقهم في البدء في دراسة الدكتوراه ونتمنى لهم ولجميع طلاب الدكتوراه الاخرين نجاحا باهرا ومتميزا في مسيرتهم التعليمية ”

شهد قاسم:  طالبة دكتوراة في مجال البيوتكنولوجيا، بقسم ابحاث الخلية وجهاز المناعة بكلية علم الاحياء. يختص بحثها بتدارس ظاهرة مقاومة سرطان المبيض للعلاج الكميائي، وتهدف الى تطوير طريقة ذكية لتوصيل العلاج بتقنية النانوتكنولوجيا. يجري البحث بإشراف البروفيسور دان بيير.

انهت دراستها بكلية الصيدلة بجامعة بن-جوريون، وشغلت منصب عالمة في شركة تيفاع بقسم امانة المستهلك. وهي ايضا مديرة متطوعة بقسم الاكادميين بجمعية الرواد للعلوم والتقنيات.

يارا اغبارية :تعلمت لقب اول في موضوع علم النفس والبيولوجيا مع تشديد على علوم الدماغ في جامعة تل ابيب، واكملت للقب ثاني في علم الدماغ الجزيئي.

بدأت هذا الفصل التعليم للقب ثالث في علوم الدماغ، وتبحث في آليات معالجة الآلام التي مصدرها خلل وظائفي في الدماغ، بالتشديد على مرض الفيبروميالجيا ( الالم العضلي الليفي).

وهي سعيده بوجود برامج دمج وتشجيع للطلاب العرب من شتّى الالقاب، وتامل ان تساعد على ازدياد نسبة الطلاب العرب في المواضيع العلميه.

ميسم ناصر: طالبة لقب ثالث P.HD في جامعة تل أبيب في موضوع الهندسة البيوطبية.

حصلت على اللقب الأول في موضوع الهندسة البيوطبية عام 2011 ونالت اللقب الثاني (الماجستير ) في موضوع  هندسة الماكنات سنة 2015 من جامعة تل ابيب . عملت مهندسة ماكنات في شركة هايتك (تقنيات عالية) مدة سبع سنوا ت مما أتاح لها فرصة العمل في البحث العلمي واتمام دراستي للقب الثالث P.HD؛ فشرعت بإعداد أطروحة الدكتوراه الموسومة بعنوان “بحث المعادلات الحركية الميكانيكية متعددة الابعاد 4D   لخلايا حية عن طريق بناية مجسمات محوسبة”.

أمجد عصام  إبراهيم : 25 عام ، من مجدل شمس ، مرتفعات الجولان. بدأ رحلته الدراسية في عام 2013، بعد عامين ونصف تخرج من كلية علوم الحياة في جامعة تل أبيب. قبل تخرجه ببضعة اسابيع بدأ لقب الماجستير في العلوم الطبية في مجال أبحاث السرطان، التي نشرت لاحقا نتاج من هذا البحث في إحدى الصحف الرائدة في المجال.

لقد أثار اهتمامه مجال البحث كثيرًا وجعله يرغب في مواصلة الدراسات والأبحاث في المجال. بعد الانتهاء من الحصول على درجة الماجستير ،بدأ العمل في مختبر البروفيسور عيران بيرلسون في جامعة تل أبيب ليبدا لاحقا العمل على الدكتوراه.

يتعامل المختبر الجديد مع الأبحاث العصبية، وبشكل أكثر تحديدًا ، دراسة تنكس الخلايا العصبية (النويرونات العصبية) واضطرابات المشابك العصبية الناتجة عن الأمراض التنكسية العصبية ، مع التركيز على مرض التصلب الجانبي الضموري.

نظرًا لقطبية وطول الخلايا العصبية ،فإنها تحتاج إلى آليات اتصال داخلية التي تعمل بكفاءة وبخصوصية عالية، حتى في المسافات الطويلة. الهدف طويل المدى للمختبر هو فك تشفير آليات الاتصال الداخلية للخلايا العصبية، وكذلك آلياتهم للتواصل مع بيئتهم. وبشكل أكثر تحديداً ، يأملون فهم كيف تحدث عمليات نقل الإشارات البعيدة ، وكيف يتم التحكم فيها ، وما هو العطل في حالة المرض.

يعتقدون أن بحثهم سوف يقدم رؤى جديدة لآليات الأمراض التنكسية العصبية التي ستوصلنا أخيراً لفهم الآلية الجزيئية لهذه الأمراض ، بهدف تطوير الأدوية وآليات مبتكرة لتقديم الأدوية.

عن astarr net

شاهد أيضاً

sodki.jpg111

تأكيد نبأ الإفراج عن صدقي المقت وأمل أبو صالح

تأكيد نبأ الإفراج عن صدقي المقت وأمل أبو صالح عشتار نيوز للإعلام/ اخبار محلية/ اسرى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!