السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / 97 مريضًا بالكورونا في إسرائيل : حظر تجمّع اكثر من 100 شخص
1103-2020

97 مريضًا بالكورونا في إسرائيل : حظر تجمّع اكثر من 100 شخص

97 مريضًا بالكورونا في إسرائيل : حظر تجمّع اكثر من 100 شخص

عشتار نيوز للإعلام/  

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم ، كلمة خلال مؤتمر صحفي حول اخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا ، مشيرا الى أهمية اتباع جميع التعليمات

وأن الحديث يدور عن وباء عالمي .

وأضاف نتنياهو : ” في أعقاب انتشار كورونا ، الذي أصيب به 82 إسرائيليا حتى الآن وأصبح أكثر من 31000 في الحجر الصحي ، لن يُسمح للتجمعات العامة التي تصل إلى 100 شخص فقط ” .

وقال نتنياهو :” إن التعليمات للسنة الأكاديمية ستنشر في وقت لاحق – وأنه يجري النظر في تأجيل الفصل الدراسي” .

وقال مسؤولون كبار في وزارة الصحة والأمن القومي هذا المساء “نحن في خضم الحدث. لم نصل بعد إلى ذروته من الأزمة ، والتوقعات هي لشهور” .

ومضى نتنياهو بالقول: “هناك شيء يهدد فرحة جميعنا وهو الطاعون العالمي الذي تم الاعلان عنه هذا المساء.

إنه وباء عالمي ، وهو يؤثر على جميع الدول بشدة. في إسرائيل ، وضعنا أفضل ، لقد اتخذنا العديد من التدابير ، ولكن التحدي كبير وهام. لقد تحدثت إلى المسؤولة عن الوباء في الولايات المتحدة التي أشادت بتصرفاتنا وتعاملنا مع الحدث”.

” سنواجه وقتًا أكثر صعوبة قبل أن يصبح الأمر أسهل “

وقال رئيس الوزراء “إنه فيما يتعلق بالمدارس، هناك اعتبارات أخرى تأتي من طبيعة الفيروس ، والآن لا يوجد أي تغيير في نشاطها. الشيء الرئيسي هو عدم التجمع، الحفاظ على المسافة والنظافة. إذا لم نمنع الانتشار عن طريق تغيير السلوك ، فإننا سنصيب البالغين الذين هم في خطر أكبر بكثير . سنواجه وقتًا أكثر صعوبة قبل أن يصبح الأمر أسهل ، لكنني أعتقد أننا قادرون على التغلب على الأزمة. إنها لحقيقة أننا نعمل بشكل أفضل من معظم الدول في العالم بسبب انضباطكم الذاتي “.

وأكد نتنياهو :” يجب أن نفهم أن هذه الأزمة تختلف اختلافًا جذريًا عن الأزمات الأخرى” . وأضاف رئيس الوزراء :” في الأزمات الأخرى ، في الهجمات الإرهابية ، نبذل قصارى جهدنا للتصدي لتهديد خارجي لتغيير أقل قدر ممكن من روتين الحياة الداخلية. في هذه الأزمة ، بعد علاج الوشاح الخارجي والحد من النظام الخارجي ، نحن مضطرون إلى تغيير الروتين الداخلي للتعامل مع أزمة الفيروس. أطلب منكم ، مواطني إسرائيل ، أن تغيروا روتين حياتكم للتعامل مع التهديد الخارجي. تجنب المصافحة وغسل اليدين والحفاظ على النظافة الشخصية “.

وزير الصحة :” الخطوات ليست سهلة “

من جانبه ، قال وزير الصحة يعقوب ليتسمان :” لقد قرر رئيس الوزراء مجموعة من الخطوات ليست سهلة وصعبة للغاية. والمقلق هو أنه ربما خرج عن عدم السيطرة على الجمهور. نصلي ليساعد الرب. حتى يومنا هذا ، بارك الله أن لا أحد قد مات من كورونا ، بل هناك تحسن في حالة الشخص الذي كان بحالة خطيرة في بوريا . نأمل أن يرسل الله الأدوية والتطعيم وأن يكون الجميع بصحة جيدة ” .

المصدر: موقع بانيت

عن astarr net

شاهد أيضاً

cmama

بسبب الحر : وضع الكمامات على الوجوه بداخل الصفوف ليس إلزاميا ابتداء من اليوم وحتى نهاية الاسبوع

بسبب الحر : وضع الكمامات على الوجوه بداخل الصفوف ليس إلزاميا ابتداء من اليوم وحتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!