السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / بينهم سبعة طلاب من الجولان، عودة 260 شخصا معظمهم عرب من إيطاليا منتصف الليلة الماضية
hala

بينهم سبعة طلاب من الجولان، عودة 260 شخصا معظمهم عرب من إيطاليا منتصف الليلة الماضية

بينهم  سبعة طلاب من الجولان، عودة 260 شخصا معظمهم عرب  من إيطاليا منتصف الليلة الماضية

عشتار نيوز للإعلام

24-03020

وصل صباح اليوم سبعة طلاب من الجولان المحتل الدارسين في ايطاليا الى فندق في  مدينة طبريا حيث سيخضعون الى الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وفي حديث مع احدى الطالبات اكدت ان جميعهم بصحة جيدة وبالف خير ..

وكان وزير الامن الإسرائيلي نفتالي بينيت  قد أمر من وزارة الامن باستيعاب نحو 260 إسرائيلياً معظمهم من الطلاب العرب عائدين من إيطاليا الليلة لوضعهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، في فندق كينار بالقرب من طبريا، بالتنسيق مع وزارة الصحة. وستستقبل وزارة الامن الركاب عند وصولهم مطار بن غوريون وترافقهم إلى الفندق حسب الإجراءات الطبية، ومن اللحظة التي يدخلون فيها الفندق، سيتم تشغيل المكان من قبل قيادة الجبهة الداخلية.

هناء ومنى صباغ اللواتي نسقتا الطيران. ويتواصل مع الطلاب وعائلاتهم مدير مركز مساواة جعفر فرح الذي يؤكد أن الطلاب بصحة جيدة وتم إحالتهم إلى الحجر الصحي فور وصولهم.

Airline employees wearing masks walk in the arrivals terminal after Israel said it will require anyone arriving from overseas to self-quarantine for 14 days as a precaution against the spread of coronavirus, at Ben Gurion International airport in Lod, near Tel Aviv, Israel March 10, 2020. REUTERS/Ronen Zvulun

رويترز/Ronen Zvulun

وخلال الأيام الماضية تم توفير وثائق صحية وسفر لكل الطلاب حيث أقلعت طائرتان بساعات المساء من مطارات روما وميلانو باتجاه اسرائيل حيث وصلوا  في منتصف الليلة.

وقد قام عضو الكنيست من القائمة المشتركة  د. احمد طيبي بترتيب الطائرات مع شركة الطيران يسرائير ووزارة الصحة بما في ذلك  توفير سترات واقية من فيروس الكورونا  لطواقم الطائرات.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية  قد رفضت قبل عشرة أيام طلب اعادة الطلاب من ايطاليا بسبب الوضع الصحي ،  وغيرت موقفها خلال الأيام الاخيرة ، في اعقاب ضغط متواصل.

حيث اشترطت وزارة الصحة تحويل ركاب الطائرات إلى الحجر الصحي بفندق خاص للتإكد من وضعهم الصحي.

وكالات/كل العرب /بانوراما

عن astarr net

شاهد أيضاً

1804

اسرائيل تعلن اغلاق بلدتين عربيتين في الجليل بسبب تفشي كورونا فيهما

اسرائيل تعلن اغلاق بلدتين عربيتين في الجليل بسبب تفشي كورونا فيهما عشتار نيوز للاعلام/ في …

تعليق واحد

  1. الحمدالله عالسلامه وشكرا لكل من سعى بعودتهم الى أهاليهم بهذه الظروف الصعبه،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!