الثلاثاء , يونيو 2 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار سورية / اسرائيل تقصف مركزا للبحوث في حلب
526406

اسرائيل تقصف مركزا للبحوث في حلب

اسرائيل تقصف مركزا للبحوث في حلب

دمشق / وكالات

 أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، ليل الاثنين الثلاثاء، ان الدفاعات الجوية السورية أحبطت هجوما صاروخيا في أجواء مدينة حلب الشمالية.

وقالت الوكالة السورية “وسائط الدفاع الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي على مركز البحوث في حلب بمنطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي”.

من جهته، قال المرصد السوري إن “الغارات استهدفت الفرع 247 في البحوث العلمية داخل معامل الدفاع بالسفيرة، أسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة”.

وتأتي هذه الانباء متزامنة مع ما أفادت به وسائل الإعلام السورية الرسمية الجمعة الماضية بأن مروحيات إسرائيلية أطلقت ليلا صواريخ على مواقع في جنوب سوريا، بعد ضربات جوية مماثلة اتهمت دمشق إسرائيل بتنفيذها.

وشنت إسرائيل منذ بداية الحرب في سوريا مئات الغارات على هذا البلد، مستهدفة قوات النظام وعناصر تابعين لقوات إيرانيّة حليفة ومقاتلين من حزب الله اللبناني

وذكرت وكالة الأنباء الرسميّة السورية سانا بُعيد منتصف الليل أن “مروحيّات العدو الإسرائيلي تعتدي بعدة صواريخ من أجواء الجولان السوري المحتلّ، على مواقع في المنطقة الجنوبيّة”.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل غاراتها في سوريا، لكنها تعتبر أن الوجود الإيراني دعما للرئيس بشار الأسد هو بمثابة تهديد، وتقول إنها ستتابع ضرباتها. وفي 20 نيسان/أبريل، ذكرت سانا أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيليّة قرب مدينة تدمر الأثرية. وعندها، قال المرصد الذي يعتمد على شبكة مصادر داخل سوريا إنّ ثلاثة مقاتلين سوريين وستة أجانب قتلوا في الغارة التي استهدفت “مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في صحراء تدمر”.

وفي غضون ذلك، أعلنت سانا أن القوات الأميركية نفذت إنزالاً جويا في المنطقة الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا والعراق شمال شرق محافظة الحسكة. وقالت الوكالة نقلا عن مصادر محلية إن القوات الأميركية نفذت إنزالا جويا عبر حوامتين بدعم من 6 عربات ومشاركة مجموعة من قسد استهدف منزلا في قرية قريش التي تبعد عن الحدود العراقية 1 كم و24 كم جنوب ناحية اليعربية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة.

عن astarr net

شاهد أيضاً

11-04-2020

فيديو لقيادات سورية وقيادات من “حزب الله” في الجولان

 فيديو لقيادات سورية وقيادات من “حزب الله” في الجولان عشتار نيوز للاعلام/ اخبار سورية الحاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!