السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / قضايا وتقارير / الاسير المحرر ماجد فؤاد أبو جبل
majed abu jable

الاسير المحرر ماجد فؤاد أبو جبل

الاسير المحرر ماجد فؤاد أبو جبل

عشتارر نيوز للاعلام/ شخصيات جولانية / اسرى ومعتقلين / أيمن أبو جبل

majed abu jable

مواليد مجدل شمس عام 1949، أنهى تعليمه الابتدائي في مدرسة مجدل شمس، والإعدادي في مدينة القنيطرة.

 والده  فؤاد يوسف ابو جبل   كان مناضلاً  في صفوف الحزب القومي السوري الاجتماعي،حتى وفاته في العام 1987.  ولا زال جزء من اشقاءه بعيشون داخل الوطن  بعد ان تشتت العائلة بعد الاحنلال .

يعتبر أول أسير عربي سوري في سجون الاحتلال الإسرائيلية. اعتقلته السلطات الإسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال، والإعداد والاشتراك في خلايا وطنية سرية في تاريخ 4/9/1967، واصدرت حكماً عليه بالسجن لمدة سنة ونصف قضاها في معتقلات القنيطرة  كفار يونا والرملة. قبل اعتقاله كان ما يزال طالبا في المدرسة الثانوية.

بعد الإفراج عنه جدد نشاطه الوطني في صفوف المقاومة. اعتقل في العام 1973 وحكم عليه لمدة سبعة أشهر. عاودت قوات الاحتلال واعتقلته مرة أخرى في العام 1974 لمدة شهرين، للتحقيق معه حول معلومات مستجدة حول نشاطه في المقاومة منذ العام 1967، وفي نفس العام تم اعتقاله بتهمة العضوية في  المقاومة الوطنية السورية  مرة اخرى وأصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكما عليه لمدة 7 أعوام قضاها في سجون الاحتلال.

شارك في أحداث الانتفاضة عام 1982، واعتقل لمدة شهر أثناء الاحتجاجات الشعبية التي حدثت في قرية مجدل شمس في العام 1987 اثر زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق شمعون بيرس إلى الجولان.. يعمل في محل لإعداد وبيع القهوة العربية.

متزوج ولديه 5 أولاد.

 

عن astarr net

شاهد أيضاً

6-9-2020

مصير المفقودين السوريين في “إسرائيل”

مصير المفقودين السوريين في “إسرائيل” أيمن أبو جبل/ مركز حرمون للدراسات المعاصرة 06 أيلول/سبتمبر 2020 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!