السبت , مايو 30 2020
الرئيسية / اخبار سياسية / الاخبار / اخبار محلية / اجتماع مركز الشام: انتخابات المجالس المحلية فعل حق يراد به باطل
IMG_4247

اجتماع مركز الشام: انتخابات المجالس المحلية فعل حق يراد به باطل

اجتماع مركز الشام: انتخابات المجالس المحلية فعل حق يراد به باطل

المصدر موقع  جولاني – 06/10/2018

IMG_4247

تتسارع وتيرة النشاط المناهض لانتخابات المجالس المحلية المزمع إقامتها في قرى الجولان المحتل نهاية الشهر الجاري، ويأتي آخرها الاجتماع الذي عقد مساء اليوم في مبنى “مركز الشام” في مجدل شمس، وضم حشداً كبيراً من الأهالي.

وتميز اجتماع اليوم بحضور ممثلين عن شرائح مختلفة من المجتمع، وخاصة فئة الشباب والنساء، بالإضافة إلى رجال الدين ومختلف التيارات الوطنية من موالاة ومعارضة.

مجموعة من الشباب الذين أطلقوا على أنفسهم اسم “الحراك الشبابي المناهض للانتخابات” القوا بياناً تضمن رسالة موجهة من الشابات والنساء الفاعلات في هذا الحراك، طالبن بحقهن في المشاركة في الاجتماعات العامة وحقهن في المشاركة في اتخاذ القرارات على قدم المساواة مع سائر شرائح المحتمع.

وعبر المتحدثون جميعاً عن معارضتهم لإجراء انتخابات السلطات المحلية المقررة في 30\10\2018، كل من وجهة نظره.

أجمع الحضور على ضرورة التوجه لفئة الشباب، والعمل على توضيح اللعبة السياسية التي تريدها الحكومة الإسرائيلية من خلال إقامة هذه الانتخابات، وتسويقها على أنها فعل حضاري يمكن الناس من اختيار ممثليهم، وهو كلام حق يراد به باطل، لما تحمله هذه العملية من اهداف مخفية لا يعلن عنها، عدا عن انتفاء الصفة التمثيلية منها، بسبب حصر المرشحين ضمن فئة حاملي الجنسية الإسرائيلية وهم أقلية قليلة من السكان.

وأجمع الحضور أيضاً على اعتماد لغة الحوار كوسيلة لحمل مؤيدي  الانتخابات على تغيير مواقفهم، بمن فيهم المرشحين أنفسهم.

ويبدو أن القائمين على النشاط المناهض للانتخابات يعتمدون سياسة النفس الطويل والعمل الدؤوب والخطاب العقلاني، بعيداً عن التوترات والاستفزازات، وبعيداً عن لغة التخوين والإقصاء ولغة العنف، ويبدو أنهم ينجحون حتى الآن في ذلك، إذ تزداد أعداد المشاركين من اجتماع لآخر، وتزداد الفئات المشاركة في الإعداد والحضور في هذه الاجتماعات، وخاصة في شريحتين مهمتين، هما الشبيبة والنساء.

عن astarr net

شاهد أيضاً

chery2020

لن يرحمنا أحد ما لم نرحم أنفسنا! موسم الكرز ومزارعو الجولان امانة في اعناقكم

لن يرحمنا أحد ما لم نرحم أنفسنا! موسم الكرز ومزارعو الجولان امانة في اعناقكم عشتار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: النسخ ممنوع !!